تحميل كتب للموبايل الصينى بصيغة txt مجانا
تنبيه : الكتب فى هذه المدونة يمكن قراءتها
على الكمبيوتر و بعض أنواع الهواتف المحمولة الأخرى .

لمن يريد كتاب عربى أو انجليزى أو لديه سؤال يترك ما يريد فى تعليق على أى موضوع بالمدونة .

الخميس، 1 سبتمبر 2011

تحميل كتاب الإمبريالية الجديدة بصيغة txt للموبايل الصينى

سلام عليكم

كتاب اليوم عن الإمبريالية الجديدة و هذا الكتاب لديفيد هارفى و تمت ترجمته

اقتباس من الكتاب :
الناس في العالم أجمع قلقون، لا يجدون تفسيراً لما يجري. أسئلة كثيرة تجول في أذهانهم. هل التحوّل المفاجئ الذي قامت به الولايات المتحدة على المسرح العالمي من سياسة التوافق والإجماع إلى سياسة القسر والإكراه علامة قوة أم علامة ضعف؟ ماهو الرهان الخاسر حقاً في الحرب على العراق؟ هل هي حرب من أجل النفط؟ فإن لم تكن كذلك، فمن أجل ماذا؟ ما الدور الذي يلعبه اقتصاد متهالك في دفع الولايات المتحدة إلى مغامرة خارجية؟ وما وجه الاختلاف بين استلام المحافظين الجدد لزمام السلطة، وبين أن يكون الزمام بيد الليبراليين الجدد؟ وماهي العلاقة بين النهج العسكري الحربي الذي تنتهجه الولايات المتحدة خارجياً وبين السياسة الداخلية؟
تلك الأسئلة التي يتصدى لها كتاب (الإمبريالية الجديدة) لمؤلفه (ديفيد هارفي) الأستاذ المحاضر في مركز الدراسات العليا التابع لجامعة مدينة نيويورك.
فكرة الكتاب بدأت في عام 2003 عندما كانت أجواء الحرب على العراق تهيمن على العالم، ومع خروج الملايين من مُناهضي الحرب في مظاهرات طافت شوارع لندن وبرشلونة، كما أن وجهة نظر مجلس الأمن الدولي حينها كان مؤيداً لإيجاد حلٍّ دبلوماسي لهذا الخطر، وبالرغم من كل تلك المظاهر المعارضة للحرب ابتدأت الأعمال العسكرية ضد العراق بإصرار من الولايات المتحدة الأمريكية ودعم قوي من بريطانيا وأسبانيا. في هذه الأجواء ورغم عدم حسم نتائج الحرب، إلا أن تساؤلات كثيرة بدأت تدور في مخيلة المؤلف: هل هي نوع من الاحتلال الاستعماري؟ أم القصد منها إقامة نظام عميل للولايات المتحدة؟ أم هي حقاً حرب تحريرية؟

رابط تحميل الكتاب :